تفسير الأحلام

ما هو تفسير رؤية الافعى في المنام

رؤيا الافعى في المنام من الرؤى الغير مستحبة ولكنها في أوقات قد تدل على الخير، سنبين ما هو تفسير رؤية الأفاعي في الحلم؟ تابع معنا.

تفسير حلم الافعى في المنام

من المتعارف عليه أن الافعى في المنام ترمز للأعداء في حياة الرائي وفي حال اقترابها منه وآذيته فإن هذا يدل على الأذى القادم إليه والله أعلم ولكن أيضاً قد تشير إلى النجاة من شيء حيث تختلف التفسيرات بناءً على حسب لون الافعى وحالة الرائي وما إلى ذلك.

تفسير حلم الافعى في المنام لابن سيرين

يرى ابن سيرين أن رؤيتها الأفعى في المنام تدل على سيدة سيئة الخلق والسمعة ويجب عليه أن يتجنب مكرها وإن أصابته بأذى فهو يدل على ضرر ومتاعب كبيرة في حياته ستحدث والله أعلم، حيث يرمز للأفعى البرية إلى أنها كناية عن عدو غريب عنك أما رؤية اجتماع الكثير من الأفاعي فهذا يدل على مكيدة ستدبر لك وعليك التنبه لها أما عن رؤية خروج الأفعى من الفم في المنام فهي تدل على مشاكل للرائي جراء شيء يقوله.

تفسير رؤيا الافعى في المنام لابن شاهين

يفسر ابن شاهين رؤية بيض الأفعى على أنه عدو ضعيف لاحول له ولا قوة أما رؤية الأفعى الكبيرة في المنام فهي تدل على عدو شديد الخطر الخطر يقترب منك.

تفسير رؤيا الافعى في المنام للعزباء لابن سيرين

تشير رؤيا الأفعى في المنام للعزباء إلى وجود مشكلات وأزمات ستمر بها الفتاة مما يجعلها تضعف كثيراً وأيضاً قد تدل على الهم والضيق نتيجة كثرة المسؤوليات التي تعاني منها وترمز أيضاً الأفعى في المنام والإمساك بها في حلم الفتاة العزباء إلى قوة الفتاة والقدرة على تحقيقها لأهدافها ولكن عليها في ذات الوقت التنبه لأي محاولات الإيقاع بها.

تفسير رؤية الافعى في المنام للعزباء بحسب ابن شاهين

  • يرى ابن شاهين أن الأفعى في منام العزباء تدل على سيدة سيئة لذا عليها توخي الحذر من السيدات في حياتها.

تفسير حلم الافعى في المنام للمتزوجة

  • تشير رؤيا الافعى في حلم المتزوجة إلى الخير الكثير الذي سوف تحصل عليه من مال ومنفعة وتتجاوز جميع مشاكلها المادية والاجتماعية خصوصاً إذا كان لون الأفعى أزرق.
  • أما عن رؤية الأفعى الحمراء في منام المتزوجة فهي تشير إلى تحذير من إهمال زوجها وأنه بحاجة إلى قربها منه قبل أن يبتعد عنها ويدخل في علاقة زواج مع غيرها.
  • رؤية الافعى الصفراء تعتبر رؤيا سيئة بالنسبة للإمام الظاهري وتشير إلى المتاعب والأحزان التي سوف تغير حياتها وإذا لدغتها الافعى أو لدغت أحد أبناءها فهذا يشير إلى مرض يصيبهم والله أعلم.
  • أما رؤية الافعى السوداء في المنام فهي تدل على الحسد والسحر وإن رؤيتها ميتة فهذا يدل على التخلص من الحسد والسحر وخروج كل من يرغب في أذيتها من حياتها.

تفسير رؤيا الافعى في المنام للحامل

  • تشير رؤية الأفعى في المنام للحامل على الإشارة إلى أنها سوف تعاني مع طفلها القادم في التربية وامور أخرى حيث تدل رؤية الافعى على كناية عن أن طفل عاصٍ عنيد.
  • أما عن رؤية الافعى الصفراء في المنام للحامل فهي تعبر عن المتاعب الصحية والنفسية التي ستمر بها السيدة واذا لدغتها فهذا يشير الى مشاكل كبيرة صحية سوف تتسبب في اذى لها ولجنينها.
  • يرى ابن سيرين ان الأفاعي في المنام للحامل تدل على المتاعب الكثيرة و الإنذار بالإجهاض بالأخص اذا كانت سوداء اللون و لدغتها.

تفسير رؤيا الافعى في المنام للمطلقة

  • يرى إبن سيرين ان رؤيتها في المنام للمطلقه تدل على عدو يتربص بها ويسعى لتدمير حياتها اما اذا كانت تطاردها فهذا يرمز الى رجل سيء الطباع يحاول أن يلفتها ويتقرب منها من اجل ان يؤذيها.
  • رؤية الأفعى الكبيرة في حلم المطلقة بلون ازرق او اخضر يدل على الخير الكثير والتخلص من المشاكل والهموم على حسب تفسير النابلسى.
  • رؤية الأفعى تلتف حول قدم السيدة وتسبب في قطع القدم تدل الى عدم الرجعة للزوج مره ثانيه اما ان كانت ملتفة حول الرقبة فهو رمز للأمانة الثقيلة التي تحملها ويجب عليها أن تؤديها.

تفسير حلم الافعى في المنام للرجل

  • تشير رؤية الأفاعي في حلم الرجل الى الأعداء الضعفاء أما رؤية الافعى في الفراش فهي تدل على ولد عاصي عدو لأبيه.
  • وإن الحلم بأن الشخص يهرب من الافاعي والثعابين يفسرها إبن شاهين على أنها نجاة من الهم والحزن كما أن الرؤيا ترمز الى التخلص من جميع الأعداء في حياة هذا الرجل وتدل رؤية الافعى السوداء الى عدو شديد يعمل على إحداث مشاكل كثيره ورؤية الافعى البيضاء في المنام تدل على شخص منافق وقريب متخفي في هيئة صديق أما رؤية الافعى الحمراء فهي تدل الى عدو جبار كثير الحركة وان قتله هو النجاة من الشرور بعون الله.

فريال محمود لولك

الكتابة هي السبيل للنجاة من عالمٍ يسوده الظلام، ننقل بها سيل المعلومات لتوسيع مدارك القارئ المعرفية، أنا فريال محمود لولك، من سوريا، خريجة كلية التربية وكاتبة منذ نعومة أظفاري، من وحي المعاناة وجدت في الكتابة خلاصي، ورأيت بها نور الله الآمر بالعلم والمعرفة، فاقرأ باسم ربك الذي خلق. فإن القراءة هي الطهارة لعقلك من كل جهل..
زر الذهاب إلى الأعلى