تفسير الأحلام

ما هو تفسير البكاء في المنام وعلى ماذا يدل؟

تكثر الأسئلة من قبل الرواد عن ما هو تفسير البكاء في المنام وعلى ماذا يدل ؟ تعرف معنا الآن على تفسير هذه الرؤيا.

ما هو تفسير رؤية البكاء في الحلم لابن سيرين؟

  • يفسر ابن سيرين رؤيا البكاء في المنام بأنه قرة عين، وإذا اقترن بالنواح فهو غير مستحب.
  • وإذا رأى كأن إنسان يعرفه قد مات وهو ينوح عليه ويعلن الرنة فإنه يقع في نفس ذلك الذي رآه ميتاً أي أنه سيلقى في حياته مثلما لقي هذا الميت ويعقبه مصيبة أو هم شنيع.
  • وإذا رأى الشخص نفسه ينوح على ميت ويمزق ثيابه وينفض التراب عن رأسه فإنه يتعرض لوالي يجور في سلطانه.
  • وإذا رأى كأن سلطان أو والي قد مات وهو يبكي خلف جنازته من غير صياح فإن هذا الوالي سيرون منه سروراً وسعادة.
  • ومن رأى نفسه بين أقوام ميتين وهو ميت معهم ويبكي فإنه يموت على بدعة أو يسافر سفراً دون رجعة.
  • ولو بكى الرائي على أحد عزيز فقده دون نواح ولطم دل هذا على سفره القريب أو زواجه.
  • وإن البكاء عامةً دون نواح وصياح هو فرح و سرور والبكاء بدموع دون صوت ولطم فهو يدل على زوال الهموم وخفقان القلب في البكاء يفسر على أنه ترك أمر من خصومة وسفر أو تزويج.

ما هو تفسير حلم البكاء في المنام لابن شاهين؟

يرى ابن شاهين أن البكاء يدل على الفرج والخلاص من الهم ولكن إن صاحبه عويل ونواح دل هذا على مصيبة ستقع ومن يرى أن عيناه تدمع دون بكاء فيدل هذا على تحقيقه لمراده ومن رأى أنه يبكي على شخص مات فإنه يقع في مصيبة من موت أو هم.

ما تفسير حلم البكاء للنابلسي؟

يرى النابلسي أن البكاء يدل على حزن إن رافقه صراخ ونحيب ومن بكى من خشوع أو أمر حدث له أو ندم من ذنب دل هذا على الفرج والسرور وزوال الهم.

ما هو تفسير البكاء في المنام للعزباء لابن سيرين؟

يعتبر بكاء الفتاة العزباء في المنام دون صوت أو دموع إشارة على وصولها إلى هدفها الذي لطالما رغبت به أو إن كانت على وشك الزواج ورأت نفسها تبكي دون نواح دل هذا على اقتراب زواجها أكثر ومن رأت نفسها تبكي على ميت لها فقدته دل هذا على أنها ستراجع تصرفاتها وأعمالها السابقة، وإن رأت نفسها تبكي بدموع شديدة ومع نواح دل هذا على مشقة وتعب كبير سيصيبها ورؤية البكاء مع الصراخ الكثير يدل على شدة الضغط النفسي الذي يتعرض له الرائي أما رؤية البكاء بدموع كثيرة لكن دون صوت يدل على فرحة عارمة ستعيشها قريباً.

ما هو تفسير البكاء من شدة الفرح في المنام لابن سيرين؟

تدل رؤية البكاء على أمر مفرح للفتاة العزباء في المنام وإن البكاء بشارة خير ورزق وفرج كبير وهذا في حال لم يصاحبه نحيب أو صراخ.

ما هو تفسير البكاء في المنام للمتزوجة لابن سيرين؟

يدل بكاء المتزوجة الشديد في المنام على الحزن والتعاسة التي ستصيبها أما عن رؤيتها تبكي على شخص ميت في المنام ولكنه حي في الحقيقة دل هذا على مخالطتها لأهل الفساد وإذا رأت نفسها تبكي من شدة الألم والوجع فيدل هذا على المصاعب التي تعانيها وتحتاج المساعدة فيها ورؤيتها لنفسها تبكي من شدة الخوف دل هذا على عدم استقرار حياتها الزوجية وكثرة التخبطات فيها والمتزوجة في حال وجدت نفسها تبكي من شدة الفرح دل هذا على تخلصها من الهموم التي تعانيها ورؤيتها تبكي من ظلم زوجها دل هذا على بخله أما البكاء على الزوج في المنام دون دموع وصوت يدل على هجرانه أما البكاء عامة مع دموع كثيرة ولكن دون صوت يدل على سعة عيش المتزوجة.

ما هو تفسير حلم البكاء للمطلقة؟

إذا رأت المطلقة نفسها تبكي في المنام دون صراخ دل هذا على اقتراب ارتباطها بشخص ومن رأت نفسها تبكي مع صراخ وعويل دل هذا على كثرة المشاكل التي ستتعرض لها.

ما هو البكاء في المنام للرجل لابن سيرين؟

تدل رؤية البكاء بحرقة للرجل على كثرة الهم في حياته وإن رافق هذا البكاء نحيب فيدل على زوال النعمة في حياة الرجل ورؤية البكاء بدموع كثيرة ولكن دون صوت للرجل يدل على بداية الفرج وخلاصه من الهموم ورؤية بكاء الرجل مع تدميع للعين فقط فإنه يدل على مال كثيرة موجودة لدى الرائي إما سيتم إنفاقها أو سترد إليه بعد غياب، أما إذا سال الدمع على وجه الرجل دون رغبة منه في البكاء يدل على إنفاقه للمال بإرادته وإذا شعر بحرارة الدمع فإنه سيفقد شخصاً عزيزاً.

ما هو تفسير حلم البكاء بحرقة لابن سيرين؟

تعتبر رؤية البكاء بحرقة في المنام دلالة على الخير الكثير والفرج وكثرة الأحداث الجيدة في حياة الرائي وأن البكاء بحرقة بدون دموع يدل على أمور فشل فيها الرائي ولكنه سينجح بها قريباً ويرى ابن سيرين أيضاً أن البكاء بحرقة هو زوال الهم والحزن وذهاب البأس وما يتعلق به من أمور.

فريال محمود لولك

الكتابة هي السبيل للنجاة من عالمٍ يسوده الظلام، ننقل بها سيل المعلومات لتوسيع مدارك القارئ المعرفية، أنا فريال محمود لولك، من سوريا، خريجة كلية التربية وكاتبة منذ نعومة أظفاري، من وحي المعاناة وجدت في الكتابة خلاصي، ورأيت بها نور الله الآمر بالعلم والمعرفة، فاقرأ باسم ربك الذي خلق. فإن القراءة هي الطهارة لعقلك من كل جهل..
زر الذهاب إلى الأعلى