قصص المشاهير

ما اسم جو حطاب الحقيقي وكيف بدأ مسيرته؟

صانع محتوى ومؤثر عربي سطع اسمه بسبب محتواه الهادف والجذاب، تعرف الآن ما اسم جو حطاب الحقيقي وكيف بدأ مسيرته؟

من هو جو حطاب وما أسمه الحقيقي؟

هو شاب يبلغ من العمر 34 عام أي أنه تولد عام 1990، وهو مؤثر اجتماعي وصانع محتوى مشهور، اسمه الحقيقي جهاد جمال توفيق حطاب ويلقب (جو حطاب) وبالإنجليزية (Joe Hattab) وتميز هذا اليوتيوبر بأنه أحد أكثر الشخصيات المؤثرة لعام 2022 إذ يتميز محتواه في الترحال والسفر وتصوير الأفلام الخاصة بكل بلد يزورها عدا عن قيامه بالكثير من المغامرات والتجارب المثيرة وتوثيقها مما جعل صدى اسمه أكبر على الساحة العربية إذ بلغت نسبة مشاهدات فيديوهاته فوق الـ 500 مليون مشاهدة.

ما هي جنسية جو حطاب؟

إن جنسية جو هي الجنسية الأردنية وهنا يقع اللغط من حيث أصوله لأنه نشأ في المملكة العربية السعودية وكبر فيها ولكن جنسيته الأساسية هي الأردنية.

ما هي أصول جو حطاب؟

يعتقد الغالبية أن أصول جو حطاب هي أنه فلسطيني الأصل ولكن هذه الفكرة مغلوطة تماماً لأنه أردني الأصل والجنسية كما أنه مسلم أيضاً.

كيف بدأ جو حطاب مسيرته؟

كان جو يدرس كأي طالب جامعي مثل أقرانه ولكن دراسته كانت في الأردن وبعد تخرجه حصل على شهادة في المحاسبة وعمل كمحاسب في السعودية وفي أثناء عمله كمحاسب بدأت مسيرته تلتمس بصيص النور عندما قرر أن يستكشف العالم من خلال عدسته وتجربة مغامرة فريدة من نوعها تتميز بالتنوع والتعرف على الثقافات المختلفة مما جعله ينتقل للعمل كيوتيوبر ومنه دخل جو حطاب من اليوتيوب وبدأت مسيرة ترحاله وتوثيقها في النضوج، وفي البداية لم يكن دافعه هو الشهرة وكسب المال إنما فقط توثيق لحظاته الجميلة في كل بلد يزورها ومشاركة الرواد تفاصيل حياته من أجل أن يكون مصدر إلهام للغير في استكشاف العالم من حولهم وتجربة كل شيء مثير وفريد.

صورة جو حطاب
صورة جو حطاب

ما هو محتوى جو حطاب؟

اطلق جو قناته في أواخر عام 2012 قدم فيها محتوى وثائقي مختص بالسفر والترحال إلى البلاد المختلفة ورحلاته تميزت بأنها شيقة للغاية تحمل طابع من التجارب الفريدة التي يطمح الكثير لتجربتها والتعرف على الثقافات المختلفة، كل هذا أدى إلى تكوينه قاعدة جماهيرية ضخمة جعلته من أكثر المؤثرين العرب مشاهدة على اليوتيوب واسم قناته على اليوتيوب هي Joe HaTTab وبها 12.8 مليون مشترك.

جواز سفر جو حطاب

عانى هذا الشاب الطموح في بداية الأمر من الحصول على تأشيرات سفر دائمة لرحلاته المتعددة والحاجة الدائمة لملئ الكثير من الاستمارات ولكنه وفي عام 2021 حصل على جواز سفر سانت كيتس (Saint Kitts) يمكّنه من الدخول إلى أكثر من 156 دولة في العالم بدون فيزا.

كم دولة سافر اليها جو حطاب؟

زار جو أكثر من 125 دولة في العالم وكان يتفرد بمحتواه المميز وأسلوبه الرائع وتفاعله الدائم مع الجمهور حيث أنه كان يصور الأكلات والأماكن المتنوعة والمختلفة ويجرب كل ما هو مثير وحرص على نقل حضارات وثقافة كل بلد واختلافها عن البلد الأخرى.

هل تزوج جو حطاب من صوفي؟

يتساءل الرواد عن زواج جو إلا أنه من المتعارف حتى الآن أنه غير متزوج ولكن ترحاله المستمر مع صديقته (صوفي كيم) جعل شكوك الجماهير تتزايد حول طبيعة العلاقة بينهما وصوفي هي فتاة من أصول كورية تعرف عليها من خلال زيارته لكوريا وتوثيق ثقافة تلك البلد ونشأ بينهما علاقة حب ولكن لم يتبين بعد من إن كانا يرغبان في الزواج ويتم تداول الكثير من الشائعات إلا أنه لم يتم تأكيد أي خبر حتى الآن.

كم تبلغ ثروة جو حطاب؟

بحسب المواقع الرسمية يقال أن ثروته من صناعة المحتوى على اليوتيوب تصل إلى ما يعادل 456 ألف دولار إلى 2.74 مليون دولار في السنة ولكن لا يمكن الإقرار بهذه الثروة لأنها تبقى مبهمة في حال البحث عنها بشكل دقيق ولا يمكن تجاهل فكرة أن سفره يتطلب منه مبالغ مالية هائلة من أجل تصوير كل رحلة.

ما هي حسابات جو حطاب على مواقع التواصل الاجتماعي؟

قائمة بالروابط الخاصة بالمؤثر واليوتيوبر Joe Hattab:

فريال محمود لولك

الكتابة هي السبيل للنجاة من عالمٍ يسوده الظلام، ننقل بها سيل المعلومات لتوسيع مدارك القارئ المعرفية، أنا فريال محمود لولك، من سوريا، خريجة كلية التربية وكاتبة منذ نعومة أظفاري، من وحي المعاناة وجدت في الكتابة خلاصي، ورأيت بها نور الله الآمر بالعلم والمعرفة، فاقرأ باسم ربك الذي خلق. فإن القراءة هي الطهارة لعقلك من كل جهل..
زر الذهاب إلى الأعلى