تفسير الأحلام

ما هو تفسير حلم سقوط الاسنان في المنام؟

من الأحلام التي تبث الخوف والرعب في نفوس الأشخاص هو رؤية الأسنان تقع في المنام، لنتعرف ما هو تفسير حلم سقوط الاسنان في المنام؟

تفسير حلم سقوط الاسنان لابن سيرين

  • تعد رؤية سقوط الاسنان في المنام من الأحلام ذات المعاني الجميلة إذ تنسب الاسنان العلوية للرجال من أهل بيت الرائي، أما السفلية فهي للنساء من أهل بيت الرائي إذ يفسر ابن سيرين أن رؤية حلم سقوط الاسنان في اليد أو الحجر بأنه يدل على عمر الرائي المديد الطويل.
  • أما من يرى حلم سقوط الاسنان الامامية العلوية يدل على حصول الرائي على الكثير من المال والرزق الوفير.
  • إن حلم سقوط الاسنان السفلية يدل على وصول أخبار مفرحة للرائي بعد فترة من العناء التي مر بها.
  • وإن حلم سقوط الاسنان كلها في منام الرائي الذي عليه من الدين أوسعه يدل على سداد دينه دفعة واحدة وإن سقطت أسنانه على مراحل فإن لهذا دلالة على سداد الدين على شكل دفعات.

التفسير الثاني لحلم سقوط الاسنان لابن سيرين

يرى ابن سيرين أيضاً أن رؤية سقوط الأسنان في الحلم قد تدل على الشر بحسب حالة الرائي وشعوره في المنام أو وضعه الصحي، إذ أنه يفسر:

  • سقوط الاسنان بأنه يدل على الخوف من فقدان شيء ثمين.
  • ومن يرى أن أسنانه سقطت على الأرض فهذا يدل على اقتراب أجله والله أعلم.
  • ومن يرى أن أسنانه السفلية سقطت فهذا يدل على الحزن والهم والغم الذي سيعاني منه الرائي.
  • ومن يرى كأن أسنانه تقع ولا يقدر على تناول الطعام يدل على إما فقر يصيب الغني أو خسارة مادية للتاجر أو ضياع شيء ثمين.
  • وعموماً إن رؤية سقوط الأسنان تدل على التغيير والتجديد إن كانت بدون دم أو قد تدل على فقدان الثقة والسيطرة وكثرة التحديات في حياة الرائي.

تفسير حلم سقوط الاسنان المسوسة لابن سيرين

من رأى كأنما أسنانه المسوسة تسقط يدل هذا على الحرام الذي يشوب ماله، ومن رأى كأن سناً مسوسة واحدة قد سقطت من أسنانه العليا فيدل هذا على خسارة شخص كان سيء معه، و إن كانت السن سليمة فيدل هذا على خسارته لشخص عزيز، أما رؤية الأسنان تتآكل يدل هذا على بلاء يصيب الرائي واصطكاك الأسنان يدل على خلافات بين أهل البيت.

تفسير رؤية سقوط الاسنان بدون دم

يرى المفسرين أن تكسير الأسنان يدل على سداد الدين وسقوط الأسنان دون الشعور بألم يدل على بطلان العمل ولكن إن سقطت مع وجود ألم فيدل على فقدان شيء، وإن سقوط الأسنان مع رؤية الدم تدل على شيء فاسد وإن كان الحالم على سفر فيدل هذا على مرضه وإذا سقطت الأسنان كلها بسرعة دل هذا على نجاة من مرض.

حلم سقوط الاسنان في كتاب النابلسي

يرى النابلسي أن رؤية سقوط الأسنان تدل على العمر المديد للرائي ورؤية سقوطها ووضعها على حجره أو يده يدل على حياة طويلة وإذا رأى كأنها تسقط وتضيع من يده، فيدل هذا على موت أحد أهل بيته أو مرضه، ورؤيته لوقوع سن واحد يدل على تغرب أحد أهل بيته وعدم عودته، وإن رؤية سقوط الأسنان العلوية في اليد يدل على المال الكثير لصاحبه ووقوعها في حجر الشخص يدل على مولود ذكر وإذا سقطت في الأرض فتدل على مصيبة على وشك الوقوع والله أعلم.

تفسير حلم سقوط الاسنان للعزباء

يرى ابن سيرين أن رؤية سقوط الاسنان في المنام للعزباء يدل على شدة حيرتها وقلقها وحزنها أو يدل على موقف صادم ستتعرض له، وإن رأت كأن أسنانها العلوية تتكسر أو تسقط فهو فأل سيء يدل على فقدانها لشخص عزيز وإذا سقط لها سن من الأسنان السفلية دل هذا على فسخها لخطبتها أو إنهاء علاقة عاطفية مما يعود عليها بالسعادة بعد ترك الأمر.

تفسير حلم سقوط الاسنان للمتزوجة لابن سيرين

يرى ابن سيرين أن سقوط الاسنان في منام المتزوجة إن كان لها أولاد يدل على حسن تربيتها ورعايتها لهم وخوفها الشديد عليهم أو قد يدل على ضائقة مادية ستمر بها وإن لم يكن لها أولاد فقد يدل على حملها القريب والله أعلم، ورؤيتها لسقوط سن بيضاء ناصعة يدل على أنها تقف بجانب أحد وتساعده.

تفسير رؤية سقوط الاسنان للحامل لابن سيرين

تعاني الحامل من حالات قلق وتوتر دائم أثناء حملها لذا يعبر عن رؤية سقوط الأسنان في منامها إن كان لها أولاد آخرين بأنه عليها أن تحسن تربيتهم وتتنبه لهم أكثر أو قد تدل على خلافات بينها وبين زوجها والله أعلم.

تفسير رؤية سقوط الاسنان في منام الرجل

إن رؤية الرجل في منامه بأن أسنانه تسقط وينزل الدم فهي رؤية محمودة تدل على حمل زوجته بذكر أو قرب ولادتها بذكر وهناك رؤى أخرى تشير إلى أن رؤية الدم في المنام تبطل الحلم وتفسيره وإن رأى كأن أسنانه تقع دون دون فيدل هذا على تجاوزه لمرحلة صعبة في حياته وإقباله على مرحلة أفضل ومن يرى كأنه يتقصد خلع أضراسه فيدل هذا على إنفاقه لماله في شيء مكروه أو أنه يقطع صلة الرحم.

فريال محمود لولك

الكتابة هي السبيل للنجاة من عالمٍ يسوده الظلام، ننقل بها سيل المعلومات لتوسيع مدارك القارئ المعرفية، أنا فريال محمود لولك، من سوريا، خريجة كلية التربية وكاتبة منذ نعومة أظفاري، من وحي المعاناة وجدت في الكتابة خلاصي، ورأيت بها نور الله الآمر بالعلم والمعرفة، فاقرأ باسم ربك الذي خلق. فإن القراءة هي الطهارة لعقلك من كل جهل..
زر الذهاب إلى الأعلى