قصص و روايات

ملخص لأهم أحداث رواية جحيم قاسي

تعتبر رواية جحيم قاسي من أكثر الروايات المؤثرة بشكل كبير في عدد كبير من القراء وذلك لكونها تمثل نوع من الروايات الرومانسية المفضلة لشريحة كبيرة من الناس، إليك ملخصها.

ملخص رواية جحيم قاسي

تتناول الرواية قصة حياة ملاك التي تنقلب رأساً على عقب بسبب موت والدها، و زوجها من زين لينتقم منها لكن سرعان ما تتغير الأحداث بظهور أسد ضمن أحداث الرواية.

ملخص الفصل الأول

يتناول الفصل الأول التعريف ببطل القصة زين الدمنهوري شاب في أواخر العشرينات يمتلك قدر كبير من الوسامة يعمل دكتور جامعي، ولكن طباعه حادة بشكل كبير وهذا عكس بطلة الرواية ملاك الفتاة الجميلة ذات العيون الزرقاء الحساسة بشكل كبير، أيضاً يتناول الفصل اللقاء الأول بين أبطال الرواية وكيف تعمد زين إحراج ملاك بسبب عدم شردها وقت المحاضرة، وهذا ما تسبب في إحراج كبير لملاك بين زملائها.

ملخص الفصل الثاني

تدور أحداث الفصل الثاني عندما حاولت ملاك أن تُبرر لزين ما حدث في المحاضرة لكنها وجدته مازال في حالة كبيرة من الغضب وهذا ما جعل الأمور أصعب، وعندما خرجت ملاك من مكتب زين وجدت زميلها كريم الذي حاول تهدئتها وعندما شاهدهم زين في كافتيريا الجامعة زاد غضبه أكثر وتعمد إحراج ملاك للمرة الثالثة.

ملخص الفصل الثالث

تدور أحداث تلك الفصول عندما أخذت ملاك قرر رد كرامتها من زين و قامت بصفعه أمام الجميع، بعد ذلك تتدهور حالة والد ملاك ويخبرها الدكتور إجراء عملية في القلب بأسرع وقت وهنا تكون الأزمة بسبب عدم امتلاك ملاك مبلغ العملية، وعندما يطلب زين من صديقه سيف معرفة كل شيء عن ملاك و يخبره سيف عن حالة والدها المتدهورة يقرر زين استغلال تلك النقطة لصالحه بهدف الانتقام من ملاك.

ملخص الجزء الرابع

في الجزء الرابع من رواية جحيم قاسي يذهب زين لبيت ملاك ويخبرها إذا كانت تريد أن تنقذ حياة والدها يجب عليها الموافقة من الزواج منه و إلا لن يكون لديها خيار أخر لتوفير المال و إجراء العملية لوالدها في أسرع وقت.

ملخص الجزء الخامس

تقرر ملاك في الجزء الخامس أن توافق على طلب زين في الزواج منها لتنقذ حياة والدها، وبعد زواجها بدء زين تنفيذ خطته في الانتقام من ملاك وطلب منها أن تقوم بتنظف كل القصر بمفردها دون مساعدة من أحد.

ملخص الفصل السادس

بسبب تعند ملاك قرر زين أن لا يعطيها المبلغ المطلوب لإجراء العملية لوالدها عقاباً لها، وهذا ما ترتب عليه وفاة والدها.

ملخص الفصل السابع

على الرغم من معرفة زين لما حدث لملاك إلا أنه استمر في معاملتها بشكل سيء وهذا ما زاد كره ملاك له خصوصاً بعدما أجبرها على دفن والدها في مقابر الصدقة.

ملخص الفصل الثامن

يستمر زين في انتقامه من ملاك لدرجة أنه يفقدها الوعي في أحدى المرات عندما اعتدى عليها بالضرب، وما زالت ملاك لا حول لها ولا قوة تنتظر معجزة لتستطيع الهروب من زين.

ملخص لأهم أحداث رواية جحيم قاسي

رواية جحيم قاسي لها أحداث شيقة جداً ومن أهم أحداثها:

الكشف عن مفاجأة غير متوقعة

تكتشف ملاك أن والدتها ما زالت على قيد الحياة عندما كانت في الصعيد مع زين لإنهاء صفقة عمل، لذا يرفض أسد أبن عمة ملاك أن يُرجع ملاك مع زوجها و تبقى معهم في بيت عائلتها وحاول أسد إجبار زين على طلاق ملاك لكن زين أصر على عدم طلاقها و ازداد الوضع سوء بين الطرفين وهذا ما ترتب عليه دخول ملاك في حالة اغماء وهنا دق قلب أسد للمرة الأولى بطريقة غير مفهومة و تستمر الأحداث في التصاعد و يستطيع أسد إجبار زين على الطلاق و عاشت ملاك في بيت عائلتها في الصعيد، لذا يجبر كبير العائلة أسد و ملاك على الزواج مباشرة لأن ملاك ما زالت عذراء و لا ينطبق عليها عدة المطلقات، تدخل هايدي ابنة عم أسد في خط الأحداث وتحاول الوقيعة بين أسد و ملاك لأنها تحب أسد منذ طفولتها.

ميلاد مشاعر في الخفاء

تبدأ مشاعر أسد تنمو تجاه ملاك ويشعر بالغيرة كلما تحدثت عن أي رجل غيره، وهذا ما جعل هايدي تعترف بحبها لابن عمها أسد الذي صدها بقوه و أخبارها بعدم اكتراثه لمشاعرها مطلقاً، وتمر الأحداث و تبدأ قلب ملاك يتغير تجاه أسد و تشعر نحوه بمشاعر قوية ولكن كل منهم يرفض الاعتراف بمشاعره.

انتقام بمساعدة شخص غير متوقع

تحاول هايدي الاتفاق مع زين لمنع زواج أسد و ملاك، في نفس الوقت تذهب بنا الأحداث لنصل إلى اعتراف أسد بحبه لملاك التي اعترفت له هي الأخرى بحبها، ويقرر كبير العائلة أن تُكمل ملاك تعليمها و تصبح طبيبة لكن أسد يرفض أمر والده في أن تكمل ملاك تعلمها لذا يحاول والد أسد أن يقنعه بأن تكمل ملاك تعليمها وبالفعل يوافق أسد، وتبدأ علاقته بملاك تزيد يوم بعد يوم وفي نفس الوقت يقرر زين الانتقام من أسد ويذهب يوم كتب كتاب ليقتل أسد لكن ملاك تقف أمام طلقات زين و تفدي أسد بروحها ولكن يكتب لها الله النجاة في أخر لحظة ويخبر زين أسد أن هايدي هي من ساعدته في تنفيذ مخططه وبعد شفاء ملاك قرر أسد فضح ما فعلته هايدي أمام العائلة، لذلك يفقد والد هايدي وعيه وينقل للمستشفى، تمر الأحداث بتوتر العلاقة بين ملاك و أسد و تنتهي بخروج ملاك من المنزل و طلبها الطلاق من أسد وتمر ملاك بأزمة صحية بسبب الجرح الذي تعرضت له وقت ضربها بالرصاص على يد زين، وهنا يشعر أسد بالذنب ويحاول أن يكفر عن ذنبه تجاه ملاك التي فقدت ذاكرتها بشكل مؤقت بعد تعرضها لخبطه في رأسها.

معلومات عن مؤلف رواية جحيم قاسي

ملك يسري كاتبة و مؤلفه للعديد من الروايات الالكترونية و لديها قاعدة كبيرة من القارئ ومن أهم مؤلفاتها:

  • رواية عائلة مجنونة.
  • رواية بنت الحي الشعبي.
  • رواية منزل عائلة منصور.
  • رواية مصطفى و ملك.
  • رواية أحببت ملاكي.
  • رواية زوجة مؤقتة.
  • رواية ارهقني حبك.
  • رواية ضابط حياتي.

ريهام النجار

طالما كانت الكتابة هي سبيلي الوحيد لإخراج كل خواطر نفسي في شكل كلمات تُعبر كل منها عن شعوراً داخلي.
زر الذهاب إلى الأعلى