إعلان - Advertisement

أجمل كلمات وعبارات عن الأم والاشتياق لها

تلك هي الأم، إنها ذاك البلسم الذي يداوي حتى الجراح التي ظننت أنها لا تندمل، إليك أجمل عبارات عن الأم والاغتراب عن حضنها وكسرة الروح في غيابها.

عبارات عن الأم والغربة عنها

  • ماعُدت أشعر بالدفء في الليالي المظلمة ياأمي، لأنني ماعدُت أشعر بلمسة أناملك تتحسس جبيني!.
  • كانت أُمي تتحسسني كل ليلة مخافة الحرارة، لكنني الآن في غيابها اتّقد ناراً كاللظى!.
  • كم أشتاق لتلك اليد التي كانت تحنو عليّ، وتُبلسم جراحي بلمساتها، أحنُّ لها حنيناً يفوق الحنين حَنينُ.
  • إنها الأم يا سادة، أينما تضع قدمها، تُزهر الأرض وتتفتح الورود لتفيح بعبقها في كل مكان!.
  • كلّما دخلت المنزل، بحثت بين زواياه عن صاحبة القلب الرؤوف، تلك التي بدونها يبقى المنزل بلا روح!.
  • ليت الذي بيني وبينك يُزال لأرتمي بجسدي المتهالك بين أحضانك أمي وأشعر بأن كل هذا العبء قد رحل عني.
  • كيف لكلتا اليدين أنت تجعلا كُل شيء خفيف على الروح؟ هل بهما سحرٌ أم أن الله أكرم الأمهات بأيادٍ خيّرة في الدنيا وأنهارٍ تجري تحت أقدامهم في الآخرة!.
  • ثم اُبتليت بلاءً مابعده بلاء، بعدما اغتربت عن ذاك الحضن الدافئ الذي أمضيت طفولتي فيه.
  • كَيف لي أن أُشفى من هذا الداء؟ هذا الظمأ الذي لا يُرتوى إلا برؤيتك يا أمي؟.
  • علّميني كيف أتخطى شوقي إليكِ، مثلما علّمتني كيف أمشي وكيف أتكلم وكيف أتنفس هواءً طاهراً معطّر بأنفاسك.
  • الغُربة ليست غربة وطن فحسب، إنها حالة الاغتراب عن أحضان الأم، حيثُ تشعر أن كل شيء لا يحمل رائحتها لا طعم ولا روح له.
  • بيديكِ تلك التي كُنت تخبزين بها العجين، كُنت أرى كيف خَبزتِ روحك وحياتك فناءً لنا، فـ والله إنني أشهد أن الجنان تحت أقدامكِ مُستحقة بجدارة.
  • الغربة علمتني أن الساعات لا تؤلم، لكن لحظة الاتصال الهاتفي معها هي التي تذيبني لأنني أسمع الحنين في صوتها ولا أستطيع احتضانها.
  • كل نجاحٍ أحققه بعيداً عنها يشوبه ألمٌ غريب.. كأن فرحتي ناقصة لأن يديها لا تمسح على رأسي ففيه بركةً لا أعرف مصدرها.
  • في أقسى ليالي الشتاء، أتذكر كيف كان حضنها يدفئني أكثر من كل بطانيات العالم.
  • الغربة عن الأم أشبه بوجودك في بحرٍ من الناس، لكنك تغرق لأن لا أحد يعرف كيف ينقذك مثلها.
  • أحياناً أخاف أن تنسى يداي كيف تشعران بدفء حضنها، أو أن قلبي ينسى كيف يهدأ عند سماع دقات قلبها.
  • لا يوجد في الدنيا وحدة أقسى من أن تبكي ولا تجد أصابعها تمسح دموعك قبل أن تسقط.
  • أتعبتني الغربة.. علمتني أن الوطن ليس مكاناً، بل هو حيثما تكون هي.
  • أشتاق إلى تلك الأيام البسيطة التي كنت أعتبرها عادية.. لم أكن أعلم أنها كانت تملأ روحي طمأنينة لأنها كانت قريبة مني.

غربة الوطن أشد أم الاغتراب عن حضن أمي

  • حاولت عبثاً أن أفهم سبب وحدتي، أهي الغربة عن أرضٍ شبّت بها أضلعي، أم غربة جسدي عن روحٍ كانت هي موطني، الثانية كانت هي الحقيقة، إنها غُربتي عن روحي، عن أمي!.
  • توقف عمري يا أمي منذ أن اغتربت عن أرضي، لقد كان عمري ثابتاً بينما كان الزمن يجري، لقد ثَبُت حيثُ تركتني!.
  • ليت المسافات تتقلص، وتُمحى بكبسة زر، حتى أتجاوز اغترابي عن وجهكِ حيث كُنت أنظر إليه فأطمئن أنني بخير، أمي ما عُدّت بخير بعد الآن.
  • الغربة، تُشبه بقاءك في العزلة وداخل سردابٍ مظلم، لا يمكن له أن يتشتت سوى بنورٍ واحد، ذاك النور، هو نور أمي!.
  • تنتفض روحي وتبرق كالسنا، في كل مرة أبحث فيها عن وجهكِ ورائحتك وطعم طبيخك فلا أجده، غربتي تزداد سوءاً في غيابي عنكِ يا أمي.
  • أنا مريض تعلّق، متعلّق بمن شدّت على يدي عندما خشيت الضياع، متعلقٌ فيمن كانت الحضن الذي يحنو علي في كل مرة أشعر بالوحدة.
  • الغربة ليست بعد المسافة، بل هي تلك اللحظة التي تريد أن تُخفي فيها دمعتك فلا تجد كتف أمك ليحملها عنك.
  • كم أتمنى لو أن الزمن يعيدني طفلاً لأختبئ في حضنها كلما خفت من العالم.
  • أشتاق إلى صوتها الذي كان يذوب فيه كل تعبي، وحضنها الذي كان يمحو كل جراحي.
  • في الغربة، حتى الهواء يغدر بك.. يمر عليك كالغريب ولا يحمل لك عطرها ولا دفئها.
  • أصعب أنواع الوحدة.. أن تكون مريضاً ولا تجد يد أمك تلامس جبينك لتشعرك بأن كل شيء سيكون بخير.
  • في الغربة، حتى النجوم تبدو غريبة.. لأنها لا تشبه تلك التي كانت تروي لي حكاياتها تحت سقف بيتنا، إنها أمي!
  • لو كان البعد اختباراً، فالبعد عن الأم هو الاختبار الوحيد الذي لا أرغب في النجاح فيه.

تم نسخ الرابط

هل كان المحتوى مفيداً؟

نعم
لا
شكراً لملاحظاتك.

إعلان - Advertisement

فريال محمود لولك

الكتابة هي السبيل للنجاة من عالمٍ يسوده الظلام، ننقل بها سيل المعلومات لتوسيع مدارك القارئ المعرفية، أنا فريال محمود لولك، من سوريا، خريجة كلية التربية اختصاص معلم صف، وكاتبة منذ نعومة أظفاري، من وحي المعاناة وجدت في الكتابة خلاصي، ورأيت بها نور الله الآمر بالعلم والمعرفة، فاقرأ باسم ربك الذي خلق. فإن القراءة هي الطهارة لعقلك من كل جهل.