رياضة

كيف بدأ كريستيانو رونالدو مسيرته وكيف كانت طفولته؟

من أشهر لاعبي كرة القدم والذي حقق أرقامً قياسية في تاريخ كرة القدم، تعرف معنا كيف بدأ كريستيانو رونالدو مسيرته وكيف كانت طفولته.

من هو كريستيانو رونالدو؟

هو كريستيانو رونالدو دوس سانتوس آفيرو، ولد عام 1985 وهو لاعب كرة قدم برتغالي الأصل وهو من اللاعبين القلائل الذين شاركوا في أكثر من 1200 مباراة.

قصة طفولة كريستيانو رونالدو الصعبة

عانى رونالدو من طفولة قاسية تمثلت بأب مدمن كحول يدعى (خوسيه دينيس) أفيرو ويعمل بستاني وأم يائسة تدعى (ماريا دولوريس) والتي كانت تعمل طاهية وعاملة تنظيف في قطاع الضيافة و التي بينت أنها حاولت إجهاض كريستيانو ابنها الأصغر بين أربعة أولاد وذلك بسبب إدمان زوجها للكحول وبسبب معاناتهم من الفقر ولكن رفض الطبيب حال دون فعلها هذا لتنجب لنا أفضل لاعب كرة قدم، ليستمر رونالدو بالمعاناة من تلك الطفولة التي لم يكمل فيها دراسته من أجل التفرغ لشغفه بالكرة.

انضمام كريستيانو رونالدو إلى أكاديمية سبورتينغ

في سن الثانية عشر أكمل حياته بمفرده بعدما انتقل من جزيرة ماديرا و استقر في لشبونة بمفرده ومن ثم بدأ حلمه بالنضوج أكثر وانضم لأكاديمية سبورتينغ قبل عامين من تركه للدراسة أي أنه ترك الدراسة في (عمر 14) عاماً وهذا كان بالاتفاق مع والدته لتفريغ كل طاقته من أجل شغفه وحبه فقط، ولاقى رونالدو في بداية انضمامه مشاكل كثيرة من تنمر من أصدقائه على لهجته الحادة ومن اضطراب وعدم انتظام في دقات قلبه مما عرضه لخطورة تخليه عن كرة القدم لكنه ومع هذا قام بعمل عملية جراحية التي جعلت تعطشه لكرة القدم يستمر دون عوائق، حيث أنه لعب لموسم واحد مع الأكاديمية ليلفت ببراعته نظر الأسكتلندي المدرب أليكس فيرغوسون ليقوم بعدها هذا المدرب بضمه إلى فريق مانشستر يونايتد في عام 2003 وبعد انضمامه بعامين فقد والده بسبب تلف في الكبد جراء تناول الكحول بشدة.

كيف بدأ كريستيانو رونالدو مسيرته؟

بدأ مسيرته مع ماديرا ولكن أساس رحلته وانطلاقته الكبرى كانت مع مانشستر يونايتد في عام 2003 بعد رحيله إلى البطل الدوري الإنجليزي، لينتقل بعد هذا وبعد أن حقق نجاحات كبيرة إلى ريال مدريد في عام 2009 كأغلى صفقة في التاريخ.

ما هي قصة كريستيانو رونالدو مع النصر؟

بعد أن أصدر رونالدو عدة تصريحات ضد مدرب مانشستر يونايتد والإدارة وبسبب مرور فترة متوترة وقيامه بفسخ العقد معهم قدم مفاجأة من العيار الثقيل وهي بانتقاله الحر إلى نادي النصر السعودي وأفادت صحيفة (ماركا) أن عقد رونالدو مع النصر تم براتب يقدر بـ 200 مليون يورو سنوياً ويعتبر هذا أعلى دخل للاعب كرة قدم أي أن رونالدو يقبض شهرياً ما يقارب 16 مليون يورو، و 3,8 مليون يورو أسبوعياً و 574 ألف يورو يومياً و 381 يورو في الدقيقة الواحدة من يومه.

كم يبلغ عدد اهداف كريستيانو رونالدو في مسيرته الآن؟

برز اسم رونالدو كأفضل لاعب هجوم وأكثر هدّاف بسبب العدد الكبير من الأهداف التي حققها في مسيرته والتي يبلغ عددها 893 هدفاً وكان أول هدفين له مع سبورتينغ لشبونة عام 2002 ضد نادي موريرنيسي.

ما هو طول كريستيانو رونالدو؟

يتساءل الكثير من عشاق هذا اللاعب عن طوله فإن طول رونالدو يبلغ 187 سم، ووزنه 83 كغم وطوله يتناسب مع وزنه وهذا يساعده على اللعب وتسجيل الأهداف.

ما هو رقم قميص كريستيانو رونالدو؟

رقم قميص المهاجم الهدّاف رونالدو هو رقم 7 وهو رقمه المفضل دائماً رغم أنه في بداية مسيرته مع سبورتينغ كان يرتدي قميص رقمه 28.

ما هي أرقام كريستيانو رونالدو القياسية؟

رونالدو من أشهر اللاعبين في تحقيق الأرقام القياسية فقد نجح في أخذ لقب أسرع لاعب يسجل 100 هدف لأي نادي، وأكبر عدد من التتويجات بدوري أبطال أوروبا برصيد 5 ألقاب، أكثر لاعب يسجل أهداف في موسم واحد بالدوري الإنجليزي بلغ عددهم أكثر من 15 هدف، الهدّاف التاريخي لريال مدريد حيث بلغ عدد أهدافه معهم 450 هدف، أكبر عدد مشاركات في مباريات 206 مباراة، أفضل هداف في تاريخ كأس العالم للأندية (7) أهداف، فاز بالكرة الذهبية 5 مرات، نال الحذاء الذهبي لأكثر هدّاف 4 مرات.

فريال محمود لولك

الكتابة هي السبيل للنجاة من عالمٍ يسوده الظلام، ننقل بها سيل المعلومات لتوسيع مدارك القارئ المعرفية، أنا فريال محمود لولك، من سوريا، خريجة كلية التربية وكاتبة منذ نعومة أظفاري، من وحي المعاناة وجدت في الكتابة خلاصي، ورأيت بها نور الله الآمر بالعلم والمعرفة، فاقرأ باسم ربك الذي خلق. فإن القراءة هي الطهارة لعقلك من كل جهل..
زر الذهاب إلى الأعلى