معلومات عامة

أشهر معلومات عن الاهرامات الثلاثة الكبرى في مصر

مباني هرمية عملاقة حيرت العلماء، فهل كانت مقابر ملكية لملوك مصر، أما أنها مولدات طاقة غير محدودة، إليكم أهم معلومات عن الاهرامات.

ما هي أهم معلومات عن الاهرامات المصرية؟

تُعد الأهرامات المصرية إرثاً عظيماً تركة المصريين القدماء للعالم، ليعبر لهم عن مدى تقدم تلك الحضارة، والتي مازال أكثر ما فيها غامضاً رغم التقدم التكنولوجي الذي وصلت إليه البشرية حتى الآن، إليكم أهم معلومات عن الاهرامات:

  • بنيت أهرامات الجيزة باستخدام حوالي ستة ملايين طن من الطوب بدون أي توفر تكنولوجيا مساعدة في ذلك الوقت، وهذا ما يجعل معجزة بناء تلك الأهرامات محيرة إلى حد كبير، و لا يمكن القول بأنها بُنيت فقط لتكون مقابر لملوك مصر.
  • هناك بعض الدراسات العلمية التي أوضحت بأن الهرم الأكبر، كان يحتوي على باب غير مرئي ولا يمكن فتحه إلا من الداخل.
  • وجد الباحثين صندوق ضخم لا يزال لغزاً لم يُحل إلى الآن، كون حجم الصندوق لا يمكن دخوله من ممر المدخل المتواجد في الهرم الأكبر، والسؤال هنا كيف تم وضع هذا الصندوق داخل الهرم؟ وهل يمكن أن الهرم تم بنائه حول الصندوق.
  • تم إنشاء الهرم الأكبر في وسط كتلة الأرض، وهذا ما حير العلماء فكيف استطاع المصري القديم أن يعرف تلك الحسابات المعقدة و يبني الهرم الأكبر على هذا الأساس.
  • لا تزيد الحرارة داخل الأهرامات عن 20 درجة مئوية مهما ارتفعت درجات الحرارة.
  • تعد المكونات المستخدمة في تثبيت الطوب بـ الأهرامات لغزاً لم يحل إلى الآن رغم تحليل تلك المادة مراراً و تكراراً من علماء الآثار.
  • النصوص المتواجدة داخل الأهرامات هي من أقدم النصوص الدينية في التاريخ.

لماذا تم بناء الاهرامات؟

كان الاعتقاد السائد لسنوات طويلة أن الأهرامات المصرية تم بنائها ليكي تكون مقابر ملكية لملوك مصر العظام، ولكن ما تم الكشف عنه في السنوات الأخيرة أن الغرض من الأهرامات كان سببه توليد الطاقة اللامحدودة لمصر، وهذا ما حاول (نيكولا تيسلا) إثباته في نظرياته بعد بناء برج (واردنكليف) والذي استمد تصميه من أهرامات مصر و استطاع أن يولد منه الطاقة بالفعل، ولكن الغريب هو سرقة كل أبحاث تسلا المتعلقة بهذا الموضوع و موته الغامض.

ما هي عجائب الاهرامات؟

لـ الأهرامات المصرية العديد من الأسرار التي لم تحل إلى الآن، ومن ضمن عجائبها ما سوف نسردها لكم:

  • الحجر الواحد في الهرم يزن ما بين 2 لـ 15 طن.
  • ارتفاع الهرم 149.4 متر, و المسافة ما بين الأرض و الشمس 149.4 مليون كيلو متر
  • ممر الدخول للهرم الأكبر يُشير إلى النجم القطبي الشمالي.
  • لو تم وضع قطعة من اللحم في حجرة الهرم الأكبر فإنها سوف تنشف من السوائل ولكن لن تتعفن.
  • موضع الأهرام الثلاثة يوازي ثلاثة نجوم في السماء تسمى نطاق الجبار.
  • تدخل أشعة الشمس داخل الهرم الأكبر في يوم واحد بـ السنة، وهو يوم مولد الفرعون.
  • الخناجر التي وجدت داخل غرف الهرم الأكبر لا تصدأ ولا تفقد حدة نصلها رغم مرور آلاف السنوات عليها.
  • موقع أهرامات الجيزة يقع على نفس الخط الذي يربط (مثلث برمودا) في المحيط الأطلسي، و(مثلث فرموزا) في المحيط الهادي، وكلاً من المثلثين يحدث فيهما أمور عجيبة لم يستطع العلماء كشف الغازها، كـ اختفاء السفن والطائرات بالإضافة إلى تعطل البوصلة في تلك المناطق.
  • اكتشف العلماء بان المدار الذي يمر بـ مركز الهرم الأكبر يُقسم القارات والمحيطات لـ نصفين متساويين تماماً من حيث المساحة.

كم عمر الاهرامات المصرية؟

هناك العديد من الآراء حول عمر الأهرامات، فـ هناك بعض علماء الآثار الذين ذكروا بأن عمر الأهرامات لا يتعدى الـ 5 آلاف عام، وهناك آراء أخرى تذكر بأن الأهرامات بُنيت قبل ذلك بكثير وعمرها يتعدى الـ 12 ألف عام، وهذا يوضح أن الكثير من أسرار مصر القديمة لم يتم الكشف عنها حتى الآن.

الأهرامات
الأهرامات

في عهد من من الأنبياء تم بناء الأهرامات؟

من ضمن أهم معلومات عن الاهرامات، بأن هناك بعض الآراء التي ذكرت بأن نبي الله (إدريس عليه السلام) هو من أمر ببناء الأهرامات، وبأنه هو أيضاً ما ذكر اسمه في المخطوطات المصرية القديمة بـ اسم (اوزوريس) وهذا الرأي تبناه دكتور (مصطفى محمود)، فكلاً من إدريس عليه السلام و أوزوريس، وصف بأنه علم الناس الزراعة والتخطيط والكتابة والطب والحكمة ولبس المخيط، كما أقام كل منهما المدن وعمر البلاد وترك الدنيا مرتين، فـ إدريس عرج إلى السماء ليتعلم ثم هبط ليعلم الناس ثم رفع أخيراً، و أوزيريس، ذكر في الحضارة المصرية بأنه قتل ثم بعث ثم رفع إلهاً، وهناك معلومة أخرى ذكرها عالم المصريات الدكتور (وسيم السيسي) والذي قال إن نبي الله (إبراهيم عليه السلام)، جاء إلى مصر عام (1700) قبل الميلاد، و الأهرامات بنيت قبل مجيئه بـ 1100 سنة، وفي النهاية الحقيقة الكاملة يعلمها الله، ونحن هنا نوضح جميع الآراء التي وردت.

ريهام النجار

طالما كانت الكتابة هي سبيلي الوحيد لإخراج كل خواطر نفسي في شكل كلمات تُعبر كل منها عن شعوراً داخلي.
زر الذهاب إلى الأعلى