معلومات إسلامية

ما معنى لكنود التي ذكرت في القرآن الكريم

القرآن الكريم به من الفصاحة والبلاغة ما لم يستطيع أن يعرفه العرب أجمع وهناك كلمات جزلة للكثير، تعرف معنا على معنى لكنود في القرآن الكريم.

ما معنى لكنود التي ذكرت في القرآن الكريم؟

كلمة لكنود ذكرت في إحدى السور وتساءل عنها الكثير وتأتي لكنود بمعنى الشخص الذي يجحد ويكفر بنعم الله ويتناسى ما عنده من خير ولا يتذكر غير المتاعب، أي أن من يستمر بالشكوى وعدم الإحساس بالنعم التي انعمها عليه الله أو ينسب النعم لنفسه وينسى من هو المنعم عليه ويجاهر بالكفر بنعم الله يسمى في القرآن الكريم ب (لكنود).

تفسير ابن كثير والطبري معنى لكنود في القرآن

وبحسب أبن كثير أنّ لكنود في القرآن بحسب الأية يأتي بمعنى أن الإنسان لربه لجحود كفور وأيضاً أتى تفسير الطبري لكلمة لكنود في القرآن بأنها بأن الإنسان لكفور بنعم ربه والأرض الكنود هي الأرض التي لا تنبت شيء.

ما معنى كنود في اللغة العربية؟

في اللغة العربية بحور من المعاني لمفرداتها وبحسب معجم المعاني تأتي كلمة لكنود بمعنى الشخص اللوّام لربه تعالى يذكر المصيبات و ينسى النعم ويلوم ربه، وإن الكلمة لها عدة معاني بحسب موقعها من الجملة وهي:

  • الكنود: البخيل.
  • الكنود: العاصي.
  • الكنود: الأرض التي لا تنبت.
  • ويأتي فعل كَنَدَ الشيء: أي قطعه.
  • و الكِندة: هي القطعة من الجبل.

ما هو جمع كنود أو لكنود؟

  • لا يوجد جمع لهذه الكلمة.

ما السور التي ذكرت فيها كلمة لكنود؟

ذكرت كلمة لكنود في القرآن الكريم في سورة العاديات، لقوله تعالى: (إنَّ الإنسانَ لِربّه لكنُود) (٦ العاديات) الجزء رقم (٣٠).

فريال محمود لولك

الكتابة هي السبيل للنجاة من عالمٍ يسوده الظلام، ننقل بها سيل المعلومات لتوسيع مدارك القارئ المعرفية، أنا فريال محمود لولك، من سوريا، خريجة كلية التربية وكاتبة منذ نعومة أظفاري، من وحي المعاناة وجدت في الكتابة خلاصي، ورأيت بها نور الله الآمر بالعلم والمعرفة، فاقرأ باسم ربك الذي خلق. فإن القراءة هي الطهارة لعقلك من كل جهل..
زر الذهاب إلى الأعلى